العمل الجماعي وبناء فرق العمل No Further a Mystery

Wiki Article



وبالتالي، من الضروري توقع بعض الأسئلة التي لا يمكن التنبؤ بها والتي تحتاج إلى الإجابة بسلاسة وعدم إظهار توترك أبدًا.

هناك أنواع مختلفة للمقابلات الوظيفية تختلف فيما بينها من حيث طبيعة الأسئلة التي تطرح فيها، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها، وفيما يلي أهمّ هذه الأنواع لتكن على دراية بها.

ابتسم وكن لطيفًا عند مقابلة مقابلك لأول مرة. من الممكن أن يرغب مقابلك بإجراء حوار بسيط معك قبل بداية المقابلة.

قم بإجراء بعض الأبحاث حول الشركة قبل الميعاد المحدّد. ستظهر كمرشّح جاد ومهتم بالوظيفة عن طريق امتلاك معلومات عن الشركة وتوجّهاتها، لذا حاول التعرف على أهداف الشركة أو المؤسسة التي تتقدّم لشغل وظيفة فيها، واعرف أيضًا طريقة عملهم ووضعهم الحالي بين منافسيهم.

يجب أن تكون مهذباً ومحترماً مع الجميع منذ البداية، ليس من الضروري فقط أن تثير إعجاب المدير، بل يشمل ذلك أيضاً الأشخاص الذين يستقبلونك عند قدومك والمساعدين الذين يقدمون القهوة والشاي، وأي شخص تتعامل معه داخل الشركة، هذا السلوك يعطي انطباعاً جيداً عنك، ويعكس أخلاقك واحترامك ولطفك مع الجميع.

هذا السؤال يأتي بشكلٍ مشابه لهذا: "لقد تلقينا طلباتٍ من الكثير من المرشحين المؤهلين بشكلٍ جيد. لماذا إذاً يجب أن نقوم بتوظيفك؟"

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب تنفيذي، فلا يتطلّع من يجري معك مقابلة العمل إلى قيامك بإثبات صفاتك القيادية. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كتالي: "أنا أتبع التعليمات بشكل جيد جدًا وأتعلم بسرعة. إذا ما وَجدتُ بأنّني لا أستطيع فعل شيء ما، حينها أكون شديد الحرص على التعلّم وتطوير قدراتي حتّى لا أضطر إلى السؤال لأكثر من مرّة.

إنّ معرفة اسم الشخص الذي سيجري معك مقابلة العمل ودوره الوظيفي بالشركة سيساعدك على إجراء حوار أكثر تفاعلية معه، ممّا يؤدي عادة إلى توطيد الانطباع الإيجابي عنك لدى هذا الشخص.

بعد ذلك، تذكر الأسئلة التي لم تتمكن من الإجابة عنها، أو التي ترددت في أثناء إجابتك عنها، وحدد السبب وراء ذلك، إذا كان السبب هو عدم معرفة الإجابة الأنسب، قم بالبحث عن هذه الأسئلة لتجد أفضل إجابة لها، أما إذا كان السبب هو التوتر، فركز على التدريب أكثر لتجنب هذه المشكلة في المرات المقبلة.

يعاني الكثير من الشباب في مصر من مشكلة البطالة، وأصبح يتجه الكثير منهم إلى اللجوء إلى وكالات التوظيف الخارجية للعمل في مصر، حيث تعمل هذه الوكالات...

" الحركة السياحية تخلق الكثير من الوظائف والفرص" هذا ما استطرد به وبات يتحتم عليه أن يدركه.

تُعَدّ مشاعر التوتر التي تسبق إجراء مقابلة العمل مشاعر حقيقية، إذ إنَّ القلق، وقلة النوم، وحتى التغيّرات التي تصيب الشخصية قبل حدثٍ مهم كمقابلة العمل قد تؤثر بشكلٍ سلبيٍّ على أداءك في أثناء المقابلة إذا لم تسيطر عليها.

مثلاً: يمكنك أن تبدأ حديثك عن نقاط القوة لديك فتذكر ?????? ?????? ثلاث أو أربع نقاط، فتقول: ''أودّ الحديث عن بعض نقاط القوّة لدي والتي تتمثل في أنني محاور جيد، وأستطيع خلق حديث فعّال مع الآخرين، إلى جانب أنني أجيد العمل بشكل جيد داخل الفريق، ولا أجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين والتعاون على أداء المهام، كما أنني شخص دقيق جدًا ويحترم المواعيد، فلا أواجه مشكلة في الحضور حسب ساعات الدوام الرسمية، أو أن ألتزم بالمواعيد المحددة لتسليم المهام الموكلة إلي''. 

تم عرض هذا المقال ٢١٬١٢٩ مرة/مرات. تكون مقابلات العمل أحيانًا هي فرصتك الوحيدة لتقديم نفسك وترك انطباع أوّل جيّد لإقناع الآخرين بمدى قيمتك للوظيفة التي تتقدّم إليها. قد يكون تخصيص بعض الوقت للتحضير لمقابلة العمل هو العامل الفاصل في تجاوز مقابلة العمل إلى المرحلة التالية بنجاح، أو حتى الحصول على الوظيفة.

Report this wiki page